(ديكورات(باركيه

بيتك هو المراه الخاصه بك ,اجعله كما تريد🏘

الباركيه يطرح أسلوباً عصرياً لتزيين الأرضيات بالأخشاب
تعتبر الأرضيات من أهم العناصر المكملة لديكور البيت والتي من شأنها أن تضفي لمسة جمالية على المكان والبعض يفضل السيراميك أو البورسلين أو الرخام، والبعض الآخر يفضل استخدام قطع من السجاد صغيرة لكن من منا لم تشد انتباهه تلك الأرضيات الخشبية التي فور ما تلقطها أعيننا حتى تبث في نفوسنا الراحة والشعور بالفخامة؟ فهي أسطح ناعمة ووطء الأقدام عليها يصدر أنغاما ويعزف سيمفونية جميلة تتناغم وعناصر ديكور المنزل من جدران وأثاث وستائر وكنبات إنها أرضيات “الباركيه”.

تشهد الديكورات المنزلية، سواء تعلق الأمر بالديكورات الداخلية أو حتى الحدائقية، اهتماما كبيرا وعناية فائقة من قبل الناس، حيث أوجد هذا الاهتمام تنافسا كبيرا بين أصحاب المنازل والحدائق فكل واحد يسعى لإبراز ذوقه من خلال التصاميم التي يعتمدها بالرجوع إلى نصائح مهندسي الديكور في معظم الأوقات ولعل من أهم الأشياء أو بالأحرى الخطوات الأولى في تنفيذ هذه التصاميم، وبعد التقسيمات الهندسية يتوجه كل من المصمم وصاحب البيت إلى اختيار نوع الأرضية التي ستعتمد وتجهز في البيت. وشهد “الباركيه” منذ بضع سنوات إقبالا كبيرا ومدهشا من طرف الزبائن مما دفع بالشركات المتخصصة في صناعته إلى مضاعفة الإنتاج، وابتكار أساليب وأنواع جديدة له، مكتشفين مميزاتها وخصائصها.
طابع عصري
أصبحت أرضيات الباركيه ملازمة لمعنى العصرية، فهي ترتبط ارتباطا وثيقا بالطابع العصري الحديث

:أما عن كيفيه استخدام الباركيه
يمكن التنويع في المؤسسة الواحدة كأن يستخدم الباركيه في مكتب المدير ويوضع السجاد أو البلاط في مكاتب الموظفين أما عن المنازل، فالباركيه يلائم معظم أقسامه كغرف الاستقبال والطعام وغرف النوم وصالات المعيشة، وغرف ألعاب الأطفال إلا أنه لا ينفع في الحمامات أو في الأماكن التي تكون نسبة الرطوبة بها عالية لأنها ستؤدي إلى تلف الخشب
أما فيما يخص البيوت؛ فيشدد مصممو الديكور على حسن استخدام الأرضيات حسب ما يتلاءم والديكورات الداخلية المعتمدة فالباركيه يناسب الطابع العصري أما الكلاسيكي فينفعه الرخام أفضل من الباركيه،

: نصائح تخص أرضيات الباركيه

ينصح مهندسو الديكور مستخدمي الأرضيات الخشبية “الباركيه” بعدم اعتمادها في المحال التجارية التي يفضل استخدام البلاط بها نظرا لكثرة الزبائن الذين يرتادون هذه المجال

والذين ينتعلون أحذية مختلفة الأشكال والأحجام ومنها من تكون ذات كعوب رفيعة تترك ثقوبا وتخدش الباركيه ما يؤدي إلى تلفه في مدة قصيرة.
يجب مراعاة نوع الديكور الداخلي المعتمد, حيث لا يتناسب الباركيه مثلا مع الطابع الكلاسيكي أو الشرقي مع ضرورة مراعاة ألوان الأثاث ونقوشات الأسقف والجدران حتى تشكل وحدة كاملة ومتناسقة.
بالنسبة للمنازل التي تعتمد على استخدام أرضيات الباركيه فإنه يفضل وضع سجادة صغيرة عند المدخل، حتى تنظف أحذية الزوار وأصحاب البيت من الأتربة والحبيبات التي تتسبب في إحداث خدوش على هذا النوع من الأرضيات.
في حال وقوع أي نوع من أنواع السوائل، يجب تجفيف الأرضية بسرعة تامة لأن تراكمها وبقاءها فترة قد يؤدي إلى إتلاف الطبقات الداخلية وبالتالي إلى تآكل الخشب ما يسبب تكوّن الحشرات بداخلها.
الاكتفاء بمسحه مرة في الأسبوع بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون ثم يُلمْع بأخرى جافة وناعمة, كما أنه من الضروري الابتعاد عن المنظفات المركزة التي تضر بالطبقة الخارجية التي تعمل على حماية سطح الخشب، ولحماية لون الباركيه من أشعة الشمس، لا بد من تركيب ستائر ولو خفيفة لهذه الغاية.
اختيار شباب😍😍
يعتبر استخدام أرضيات الباركيه اختيارا شبابيا بالدرجة الأولى مما زاد في شعبيتها،
ويرجع ذلك إلى تلك الخصائص التي تميز الباركيه عن غيره من أنواع الأرضيات الأخرى كالرخام والسيراميك باعتباره سهلاً في تغطية الأرضيات وإعطائها مظهرا عمليا وبسيطا.
كما أن أولئك الشباب لهم أساليبهم العصرية التي تمزج بين الحديث والكلاسيكي، ومما لا شك فيه أن “الباركيه” يساهم في خلق جو مريح على أي مكان، خصوصاً أنه يتميز بسهولة تنظيفه ومقاومته للحرارة والرطوبة كما أن أسعاره في متناول الجميع
كل يوم معلومه ديكوريه تهمك هنساعدك تفرش بيتك
متخليش حاجه توقفك😍😍😍

#N_R


LEAVE A REPLY